Wednesday 21 February 2018

خيارات استراتيجية المنتج تدعم ميزة تنافسية


مزايا استراتيجية تمايز المنتجات.


يمكن للأفراد والشركات أن تبرز مع صورة العلامة التجارية.


هيميرا تكنولوجيز / فوتوبجيكتس / جيتي الصور.


مقالات ذات صلة.


1 [استراتيجية التمايز] | الإيجابيات & أمب؛ سلبيات استراتيجية التمايز 2 [تمايز المنتجات] | مزايا ومساوئ تمايز المنتجات 3 [أمثلة] | أمثلة على التمايز في التسويق 4 [قيادة التكاليف] | أمثلة على تكلفة القيادة & أمب؛ استراتيجية التسويق.


تمايز المنتجات هو استراتيجية التسويق التي تستخدم الشركات للتمييز بين المنتج من عروض مماثلة في السوق. وبالنسبة للشركات الصغيرة، قد توفر استراتيجية تمايز المنتجات ميزة تنافسية في سوق تهيمن عليها الشركات الكبيرة. استراتيجية التمايز التي تستخدمها الأعمال يجب أن تستهدف شريحة من السوق وتقديم الرسالة بأن المنتج يختلف بشكل إيجابي عن جميع المنتجات الأخرى المماثلة المتاحة.


يخلق القيمة.


عندما تستخدم الشركة استراتيجية التمايز التي تركز على قيمة التكلفة للمنتج مقابل غيرها من المنتجات المماثلة في السوق، فإنه يخلق القيمة المتصورة بين المستهلكين والعملاء المحتملين. وتسلط االستراتيجية التي تركز على القيمة الضوء على وفورات التكلفة أو متانة المنتج بالمقارنة مع المنتجات األخرى.


المنافسة غير السعرية.


تسمح استراتيجية تمايز المنتجات أيضا الأعمال للمنافسة في مجالات أخرى غير السعر. على سبيل المثال، قد تفرق الأعمال الحلوى الحلوى من غيرها من العلامات التجارية من حيث الذوق والجودة. قد تقوم الشركة المصنعة للسيارة بتمييز خط السيارات كمحسن للصور أو رمز الحالة بينما تركز الشركات الأخرى على توفير التكاليف. يمكن للشركات الصغيرة أن تركز استراتيجية التمايز على جودة وتصميم منتجاتها والحصول على ميزة تنافسية في السوق دون خفض سعرها.


ولاء للعلامة التجارية.


وتؤدي استراتيجية تمايز المنتجات الناجحة إلى خلق ولاء للعلامة التجارية بين العملاء. نفس الاستراتيجية التي تكسب حصة السوق من خلال المدرك الجودة أو وفورات في التكاليف قد خلق الولاء من المستهلكين. يجب على الشركة الاستمرار في تقديم الجودة أو القيمة للمستهلكين للحفاظ على ولاء العملاء. في سوق تنافسية، عندما المنتج لا يحافظ على الجودة، يمكن للعملاء تتحول إلى منافس.


لا بديلا بديلا.


قد تخلق استراتيجية تمايز المنتجات التي تركز على جودة وتصميم المنتج التصور بأنه لا يوجد بديل متاح في السوق. على الرغم من أن المنافسين قد يكون لها منتج مماثل، وتركز استراتيجية التمايز على الجودة أو التصميم الاختلافات التي المنتجات الأخرى لم يكن لديك. الأعمال مكاسب ميزة في السوق، والعملاء عرض المنتج كما فريدة من نوعها.


المراجع (2)


عن المؤلف.


لوان كيلشنر يعمل من دايتونا بيتش، فلوريدا، وكان لحسابهم الخاص الكتابة بدوام كامل منذ عام 2008. وقد غطت أعمالها غوستوريتينغ مجموعة متنوعة من المواضيع ولكن تركز أساسا على الصحة وتحسين المنزل المواد. حصلت كيلشنر على درجة من جامعة جنوب نيو هامبشاير في اللغة الإنجليزية والأدب.


قروض الصورة.


هيميرا تكنولوجيز / فوتوبجيكتس / جيتي الصور.


المزيد من المقالات.


[استراتيجيات التمايز] | أمثلة لاستراتيجيات التمايز.


[قيادة التكاليف] | تكلفة القيادة ميزة تنافسية.


[استراتيجية تسويق المنتجات] | التمايز في استراتيجية تسويق المنتجات.


[استراتيجية قادة التكاليف] | مزايا استراتيجية زعيم التكاليف.


ما هي الميزة التنافسية؟ ثلاث استراتيجيات هذا العمل.


ميزة تنافسية هي ما يجعلك أفضل من المنافسة في عملائك & # 39؛ العقول. تم تطبيق هذا المصطلح لأول مرة على الشركات، لكنه يعمل لأي شخص، من الموظفين إلى البلدان.


قبل أن تصف ميزتك التنافسية، يجب أن تعرف هذه المحددات الثلاثة.


فائدة. سواء كان ذلك جيدا أو خدمة، يجب أن تكون واضحة على المنافع التي يوفرها المنتج الخاص بك. يجب أن يكون الشيء الذي يحتاجه العملاء حقا والتي تقدم قيمة حقيقية. يجب ألا تعرف ميزات المنتج فقط، بل يجب أن تعرف أيضا مزاياه التي تعود بالنفع على عملائك. وهذا يعني أن تكون دائما على بينة من الاتجاهات الجديدة التي تؤثر على المنتج الخاص بك، وخاصة التكنولوجيا الجديدة. على سبيل المثال، كانت الصحف بطيئة في الرد على توافر الأخبار المجانية على شبكة الإنترنت.


السوق المستهدف. من هم زبائنك؟ يجب أن تعرف بالضبط من الذي يشتري منك، وكيف يمكنك جعل حياتهم أفضل. هذه هي الطريقة التي خلق الطلب، وسائق كل النمو الاقتصادي. الصحف & # 39؛ توجه السوق المستهدفة إلى كبار السن الذين لا يرتاحون الحصول على أخبارهم عبر الإنترنت. منافسة. هذا أكثر من مجرد شركات أو منتجات مماثلة. ويشمل أي شيء آخر يمكن للعميل القيام به لتلبية الحاجة التي يمكن الوفاء بها. وتعتقد الصحف أن منافساتها صحف أخرى حتى أدركت أنها شبكة الإنترنت. قاتلوا للتنافس مع مزود الأخبار التي كانت فورية ومجانية.


لكي تكون ناجحا، يجب أن تكون قادرا على التعبير عن الفائدة التي تقدمها إلى السوق المستهدف الذي أفضل من المنافسة. هذه الميزة التنافسية.


يجب عليك تعزيز هذه الرسالة في كل اتصال لعملائك. وهذا يشمل الإعلان والعلاقات العامة، ومساعدة المبيعات.


بل يشمل واجهة المتجر والموظفين.


إذا كنت موظفا، عمل كما لو كنت في الأعمال التجارية لنفسك. هذا لأنك. التواصل الخاص بك ميزة تنافسية في مظهرك، سيرتك الذاتية والمقابلة الخاصة بك. بعد حصولك على هذه المهمة، تواصل التواصل بينك وبين أداء عملك.


مايكل بورتر والميزة التنافسية المستدامة.


فقط لأن الشركة هي الشركة الرائدة في السوق الآن، لا يعني أنها ستكون إلى الأبد. يجب على الشركة إنشاء أهداف واستراتيجيات وعمليات واضحة لبناء ميزة تنافسية مستدامة. يجب أن تكون ثقافة الشركات وقيمها منسجمة مع تلك الأهداف. من الصعب القيام بكل هذه الأمور بشكل جيد. هذا هو السبب في أن عدد قليل من الشركات يمكن أن تخلق ميزة تنافسية مستدامة.


في عام 1985، كتب أستاذ جامعة هارفارد لإدارة الأعمال مايكل بورتر ميزة تنافسية. ومن الكتاب النهائي كلية إدارة الأعمال حول هذا الموضوع.


وأوضح بورتر الطرق الثلاث الرئيسية التي تحقق بها الشركات ميزة مستدامة. فهي قيادة التكاليف، والتمايز، والتركيز. وحدد بورتر هذه الاستراتيجيات بالبحث عن الشركات.


قيادة التكاليف تعني أنك توفر قيمة معقولة بسعر أقل. وتقوم الشركات بذلك من خالل التحسين المستمر للكفاءة التشغيلية. وهذا يعني عادة دفع العمال أقل. ويعوض البعض عن طريق تقديم مزايا غير ملموسة مثل خيارات الأسهم أو المزايا أو الفرص الترويجية. ويستفيد آخرون من فوائض العمالة غير الماهرة. ومع نمو هذه الشركات، يمكنها استخدام وفورات الحجم والشراء بكميات كبيرة.


وول مارت وكوستكو أمثلة جيدة على قيادة التكاليف. ولكن في بعض الأحيان يدفع العمال أقل من تكلفة المعيشة. وتزيد قوانين الحد الأدنى للأجور من مزاياه.


التمايز يعني أنك تقدم فوائد أفضل من أي شخص آخر. يمكن للشركة تحقيق التمايز من خلال توفير منتج فريد أو عالي الجودة. طريقة أخرى هي تسليمه بشكل أسرع. والثالث هو التسويق بطريقة تصل إلى العملاء بشكل أفضل. يمكن للشركة التي لديها استراتيجية التمايز أن تتقاضى قسطا من السعر. وهذا يعني أنه عادة ما يكون هامش ربح أعلى.


وعادة ما تحقق الشركات تمايزا مع الابتكار أو الجودة أو خدمة العملاء. الابتكار يعني أنك تلبي نفس الاحتياجات بطريقة جديدة. مثال ممتاز على هذا هو أبل. كان جهاز إيبود مبتكر لأنه سمح لك بتشغيل أي موسيقى تريدها بأي ترتيب.


على استعداد لبدء بناء الثروة؟ اشترك اليوم لمعرفة كيفية حفظ للتقاعد المبكر، معالجة الديون الخاصة بك، وتنمو القيمة الصافية الخاصة بك.


الجودة تعني أنك توفر أفضل منتج أو خدمة. تيفاني يمكن أن تهمة أكثر لأن المستفيدين يرونه أفضل. خدمة العملاء يعني الخروج من الطريق لإسعاد المتسوقين. نوردستروم كان أول من يسمح بالعودة دون أي أسئلة.


التركيز يعني أنك تفهم وتخدم السوق المستهدف بشكل أفضل من أي شخص آخر. يمكنك استخدام إما قيادة التكاليف أو التمايز للقيام بذلك. مفتاح التركيز هو اختيار واحد السوق المستهدفة محددة. في كثير من الأحيان مكانة صغيرة أن الشركات الكبيرة لا تخدم. على سبيل المثال، تستخدم البنوك المجتمعية استراتيجية التركيز للحصول على ميزة تنافسية مستدامة. وهي تستهدف الشركات الصغيرة المحلية أو الأفراد ذوي الثروات العالية. يتمتع جمهورهم المستهدف بالمسة الشخصية التي قد لا تتمكن البنوك الكبيرة من تقديمها. هم على استعداد لدفع أكثر قليلا في الرسوم لهذه الخدمة. وتستخدم هذه المصارف نموذجا للتمايز في استراتيجية التركيز.


كيف تستخدم البلدان ميزة تنافسية.


ويمكن لأي بلد أن يخلق أيضا ميزة تنافسية. وهو ما يسمى الميزة التنافسية الوطنية أو الميزة النسبية. على سبيل المثال، تستخدم الصين قيادة التكاليف. وهي تصدر منتجات منخفضة التكلفة بمستوى جودة معقول. ويمكن أن تفعل ذلك لأن مستوى معيشتها أقل، لذلك يمكن أن تدفع عمالها أقل. كما أنه يحدد قيمة عملتها، اليوان، بقيمة أقل من الدولار.


بدأت الهند كقائد للتكلفة ولكنها تتحرك نحو التمايز. ويوفر العمال المهرة والتقنية والناطقين باللغة الإنكليزية بأجر معقول. كما غيرت اليابان ميزتها التنافسية.


في 1960s، كان زعيم التكلفة التي تفوقت في الالكترونيات الرخيصة. وبحلول الثمانينات، تحولت إلى التمايز في العلامات التجارية ذات الجودة، مثل لكزس.


ميزة أمريكا النسبية هي الابتكار. الشركات الأميركية تجلب منتجات مبتكرة إلى السوق بشكل أسرع من البلدان الأخرى. مثال رائع هو وادي السيليكون، ميزة أمريكا المبتكرة. أمريكا مبتكر جدا لأن لديها قاعدة مستهلكة واسعة وثرية. فإنه من السهل لاختبار أفكار المنتج الجديد والعمل على الخلل في المنزل. مرة واحدة ناجحة، انهم تسويقها في جميع أنحاء العالم.


عمار بهيد يجعل نقطة جيدة في الاقتصاد فينتوريسوم: كيف الابتكار يبقي الازدهار في عالم أكثر ارتباطا. حتى لو بدأت الولايات المتحدة تتخلف عن دول أخرى في إنتاج المهندسين، فإنه لا يزال أفضل في جلب الابتكارات إلى السوق. لمزيد من المعلومات، راجع كيفية الاستفادة من ميزة الموارد الطبيعية في أمريكا.


ميزة تنافسية.


فريف.


ما هي ميزة تنافسية؟


ليس هناك جواب واحد حول ما هي ميزة تنافسية أو طريقة واحدة لقياس ذلك، وللسبب الصحيح. ويمكن اعتبار كل شيء تقريبا ميزة تنافسية، على سبيل المثال. وارتفاع هامش الربح، وعائد أكبر على الأصول، والموارد القيمة مثل سمعة العلامة التجارية أو الكفاءة الفريدة في إنتاج محركات الطائرات النفاثة. يجب أن يكون لكل شركة ميزة واحدة على الأقل للتنافس بنجاح في السوق. إذا كانت الشركة لا تستطيع تحديد واحد أو مجرد دنسنوس ™ ر تمتلك ذلك، والمنافسين قريبا يتفوق عليه، وإجبار الشركة على مغادرة السوق.


هناك العديد من الطرق لتحقيق ميزة ولكن اثنين فقط من الأنواع الأساسية منه: التكلفة أو التمايز ميزة. شركة قادرة على تحقيق التفوق في التكلفة أو التمايز قادرة على تزويد المستهلكين المنتجات بتكاليف أقل أو مع درجة أعلى من التمايز والأهم من ذلك، قادرة على المنافسة مع منافسيها.


منظمة قادرة على تفوق منافسيها على مدى فترة طويلة من الزمن لديها ميزة تنافسية مستدامة.


ويوضح الرسم البياني التالي نموذج الميزة التنافسية الأساسية، وهو ما يرد شرحه أدناه في المادة:


كيف يمكن للشركة تحقيق ذلك؟


يمكن للمنظمة أن تحقق ميزة على منافسيها بالطريقتين التاليتين:


من خلال التغييرات الخارجية. وعندما تتغير عوامل الآفات، يمكن أن تظهر العديد من الفرص، إذا ما تم الاستيلاء عليها، يمكن أن توفر فوائد كثيرة للمنظمة. ويمكن للشركة أيضا الحصول على اليد العليا على منافسيها عندما تكون قادرة على الاستجابة للتغيرات الخارجية أسرع من المنظمات الأخرى. من خلال تطويرها داخل الشركة. ويمكن للشركة تحقيق ميزة التكلفة أو التمايز عندما يطور الموارد فريو، والكفاءات الفريدة أو من خلال العمليات والمنتجات المبتكرة.


التغييرات الخارجية.


التغيرات في عوامل الآفات. تقف الآفة على العوامل السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والتكنولوجية التي تؤثر على البيئة الخارجية للشركة. عندما تتغير هذه العوامل العديد من الفرص التي يمكن أن تستغل من قبل منظمة لتحقيق التفوق على منافسيها. فعلى سبيل المثال، فإن الآلات المتفوقة الجديدة، التي يتم تصنيعها وبيعها فقط في كوريا الجنوبية، ستؤدي إلى انخفاض تكاليف الإنتاج بالنسبة للشركات الكورية، كما أنها ستكسب ميزة التكلفة مقابل المنافسين في بيئة عالمية. يمكن استخدام التغيرات في الطلب على السلع الاستهلاكية، مثل الاتجاه لتناول طعام أكثر صحية، للحصول على ميزة التمايز المؤقت على الأقل إذا كانت الشركة ستختار بيع منتجات غذائية صحية بشكل أساسي في حين أن المنافسين لن يكونوا. على سبيل المثال، مترو الانفاق و كنتاكي فرايد تشيكن.


إذا ظهرت الفرص بسبب التغيرات في البيئة الخارجية لماذا ليس كل الشركات قادرة على الاستفادة من ذلك؟ الشركات بسيطة، والشركات لديها الموارد والكفاءات والقدرات المختلفة وتتأثر بشكل مختلف من الصناعة أو التغيرات البيئة الكلية.


قدرة الشركة على الاستجابة بسرعة للتغييرات. ويمكن أيضا أن تكتسب ميزة عندما تكون الشركة هي أول واحد لاستغلال التغيير الخارجي. وإلا، إذا كانت الشركة بطيئة للرد على التغييرات قد لا تستفيد أبدا من الفرص الناشئة.


البيئة الداخلية.


موارد فريو. تمتلك الشركة التي تمتلك موارد فريو (قيمة، نادرة، من الصعب تقليدها وتنظيمها) ميزة على منافسيها بسبب تفوق هذه الموارد. إذا كانت إحدى الشركات قد اكتسبت الموارد فريو، لا يمكن لأي شركة أخرى الحصول عليه (على الأقل مؤقتا). الموارد التالية لها سمات فريو:


الملكية الفكرية (براءات الاختراع، حقوق التأليف والنشر، العلامات التجارية) العلامة التجارية الإنصاف الثقافة الدراية السمعة.


الكفاءات الفريدة. الكفاءة هي القدرة على أداء المهام بنجاح وهي مجموعة من المهارات والمعرفة والقدرات والعمليات ذات الصلة. فالشركة التي طورت اختصاصا في إنتاج الإلكترونيات المصغرة ستحصل على ميزة مؤقتة على الأقل لأن الشركات الأخرى ستجد صعوبة كبيرة في تكرار العمليات والمهارات والمعرفة والقدرات اللازمة لهذه الكفاءة.


قدرات مبتكرة. في معظم الأحيان، شركة مكاسب التفوق من خلال الابتكار. المنتجات المبتكرة والعمليات أو نماذج الأعمال الجديدة توفر ميزة تنافسية قوية بسبب ميزة المحرك الأول. على سبيل المثال، مقدمة أبل Ђ ™ من أقراص أو نموذج أعمالها الجمع بين جهاز MP3 وتونس ايونز متجر الموسيقى على الانترنت.


نوعان أساسيان.


وقد حدد M. بورتر نوعين أساسيين من الميزة التنافسية: ميزة التكلفة والتمايز.


ميزة التكلفة . وقال بورتر إن الشركة يمكن أن تحقق أداء متفوقا من خلال إنتاج منتجات أو خدمات ذات جودة عالية ولكن بتكاليف أقل. وفي هذه الحالة، تبيع الشركة المنتجات بنفس سعر المنافسين ولكنها تحصد هوامش ربح أعلى بسبب انخفاض تكاليف الإنتاج. الشركة التي تحاول تحقيق ميزة التكلفة تسعى استراتيجية قيادة التكاليف. وتؤدي هوامش الربح المرتفعة إلى مزيد من التخفيضات في الأسعار، وزيادة الاستثمارات في عملية الابتكار، وفي نهاية المطاف زيادة القيمة للعملاء.


ميزة التمايز. يتم تحقيق ميزة التمايز من خلال تقديم منتجات وخدمات فريدة من نوعها والشحن سعر قسط لذلك. يتم استخدام استراتيجية التمايز في هذا الوضع، ومواقف الشركة نفسها أكثر على العلامات التجارية، والإعلان، والتصميم والجودة وتطوير المنتجات الجديدة بدلا من الكفاءة، الاستعانة بمصادر خارجية أو عملية الابتكار. الزبائن على استعداد لدفع أعلى سعر فقط لميزات فريدة وأفضل نوعية.


إن استراتيجيات قيادة التكاليف والتمايز ليست الاستراتيجيات الوحيدة المستخدمة للحصول على ميزة تنافسية. يتم استخدام استراتيجية الابتكار لتطوير منتجات جديدة أو أفضل، وعمليات أو نماذج الأعمال التي تمنح ميزة تنافسية على المنافسين.


بارني، B. J. (1995). أبحث داخل ل كومب. حال. أكاديمية الإدارة التنفيذية، المجلد. 9 (4)، pp.49-61. متوفر على: جستور / ستابل / 4165288؟ سيق = 1.


عرض الموارد استنادا.


مقالات ذات صلة.


ما الذي يجعلك فريدا؟


تحديد أفضل الممارسات في هذه الصناعة.


الكشف عن نقاط القوة والضعف من منافسيك.


تحسين سلسلة القيمة التجارية لتعزيز ميزتها التنافسية.


تقييم مواردك الداخلية.


© 2018-2017 إدارة الاستراتيجية البصيرة. كل الحقوق محفوظة.


خيارات إستراتيجية المنتج.


إذا كنت ترغب في الحصول على منتج ناجح، فمن الضروري اختيار استراتيجية المنتج. دون استراتيجية، كنت ببساطة اعتمادا على حسن الحظ لتوفير النجاح. اختيار استراتيجية تسمح لك زاوية المنتج الخاص بك بطريقة معينة من شأنها أن تخلق ميزة تنافسية استراتيجية. ميزة استراتيجية، تنافسية هو الشيء الذي يمكنك الاستفادة من أجل الحصول على الساق حتى على منافسيك. هناك مجموعة متنوعة من استراتيجيات المنتج المحددة التي يتم استخدامها من قبل مديري التسويق. عموما، ومع ذلك، ستندرج الاستراتيجيات الناجحة في واحدة من الاستراتيجيات العامة الثلاثة التي حددها أستاذ هارفارد والمعلم استراتيجية، مايكل بورتر.


استراتيجية التكلفة.


استخدام إستراتيجية قائمة على التكلفة ينطوي على محاولة للحفاظ على تكاليف الإنتاج الخاصة بك منخفضة قدر الإمكان. ويمكن أن تشمل طرق خفض التكاليف القدرة على الشراء بالجملة (شراء الكثير من السلع بالجملة بسعر مخفض) وفورات الحجم (يصبح الإنتاج أرخص لكل وحدة مع زيادة أكبر على كل كمية الإنتاج). في السنوات الأخيرة، انتقلت الشركات المصنعة الإنتاج إلى البلدان ذات الأجور المنخفضة من أجل زيادة خفض تكاليف الإنتاج. إذا كنت تستطيع الحفاظ على تكاليف الإنتاج الخاصة بك منخفضة بما فيه الكفاية، سوف تكون قادرة على تقديم المنتج الخاص بك بسعر أقل من تكاليف إنتاج المنافسين الخاص بك. وهذا يجعل من المستحيل على المنافسين للتنافس معك.


خطة التمييز.


استراتيجية التمايز تنطوي على وضع المنتج الخاص بك بطريقة تميزه عن الآخرين في السوق. يجب أن يكون المنتج الخاص بك ميزة خاصة مختلفة عن غيرها المتاحة. ومن الأمثلة الجيدة على الشركة التي تستخدم استراتيجية تمايز المنتجات هي أبل. التفاح يميز نفسه من خلال وجود أجهزة الكمبيوتر سهلة الاستخدام والإلكترونيات. وهذا يعطيهم ميزة على المنتجات المماثلة في السوق. كما أنها تسهم في الربحية لأن هذا العامل التفريق يسمح لهم أن يطلب أسعار أعلى من المنافسين مع منتجات مماثلة. هذه الاستراتيجية تحظى بشعبية لأنها توفر ميزة بيع فريدة من نوعها ويخلق نقاط سعر أعلى.


استراتيجية التركيز.


وتسمى الاستراتيجية الثالثة استراتيجية التركيز. ويسمى ذلك لأنه ينطوي على التركيز على قاعدة العملاء الصغيرة التي هي على استعداد لدفع أسعار متميزة. مثال على ذلك هو التسويق المتخصصة، حيث يتم تطوير منتج متخصص لسوق المتخصصة الصغيرة. وعادة ما تكون تكاليف الإنتاج أعلى بالنسبة لسوق أصغر حجما، ولكن أسعار البيع ستكون أعلى أيضا. مثال آخر لاستراتيجية التركيز هو التخصيص، حيث يمكن للعملاء شراء المنتج الذي يتم تخصيصه حسب رغباتهم واحتياجاتهم الخاصة. هذا أمر شائع في صناعة السيارات، حيث يمكنك شراء سيارة نموذجية أساسية وتخصيصها مع الميزات التي تختارها.


المراجع.


عن المؤلف.


بدأت وندل كلارك الكتابة في عام 2006، مع نشر العمل في المجلات الأكاديمية مثل & # 34؛ بابل & # 34؛ & & # 34؛ ذي بوديوم. & # 34؛ وقد عمل في مجال الإدارة وهو يكمل درجة الماجستير في الإدارة الاستراتيجية.


قروض الصورة.


صورة زجاجة من أجيتا ليمان من فوتوليا.


مقالات ذات صلة.


المزيد من المقالات.


كوبيرايت & كوبي؛ ليف غروب Ltd.، جميع الحقوق محفوظة.


أنواع الميزة التنافسية: التكلفة، المنتج، المتخصصة و مزايا المستدامة.


حدث خطأ أثناء محاولة تحميل هذا الفيديو.


جرب تحديث الصفحة أو الاتصال بدعم العملاء.


يجب إنشاء حساب لمتابعة المشاهدة.


سجل للحصول على نسخة تجريبية مجانية.


كعضو، عليك أيضا الحصول على الوصول غير المحدود إلى أكثر من 70،000 دروس في الرياضيات، اللغة الإنجليزية، والعلوم، والتاريخ، وأكثر من ذلك. بالإضافة إلى ذلك، الحصول على اختبارات الممارسة، ومسابقات، والتدريب شخصية لمساعدتك على النجاح.


هل سبق لك التسجيل؟ تسجيل الدخول هنا للدخول.


كنت على لفة. ثابر على العمل الجيد!


مجرد تسجيل الدخول. هل لا تزال تشاهد؟


0:06 ميزة تنافسية 0:45 التكلفة ميزة تنافسية 3:07 المنتج / الخدمة & هيليب؛ 4:15 ميزة التنافسية التنافسية 5:54 ملخص الدرس.


هل ترغب في مشاهدة هذا مرة أخرى لاحقا؟


سجل الدخول أو اشترك لإضافة هذا الدرس إلى دورة مخصصة.


تنظيم وحفظ الدروس المفضلة لديك مع الدورات المخصصة.


الدروس الموصى بها والدورات التدريبية بالنسبة لك.


ميزة تنافسية.


لماذا تشتري فحم الكوك فوق بيبسي؟ لماذا سوف تنفق 80 دولارا على زوج من ماركة معينة من الأحذية الرياضية؟ الجواب يكمن في مصطلح الميزة التنافسية. ميزة تنافسية هي مجموعة من الميزات الفريدة للشركة ومنتجاتها التي ينظر إليها من قبل السوق المستهدفة كما كبيرة ومتفوقة على المنافسة. هذا هو السبب وراء ولاء العلامة التجارية، ولماذا كنت تفضل منتج واحد أو خدمة على آخر. هناك ثلاثة أنواع مختلفة من المزايا التنافسية التي يمكن للشركات استخدامها فعلا. وهي التكلفة، والتمييز بين المنتجات / الخدمات، والاستراتيجيات المتخصصة.


التكلفة ميزة تنافسية.


ميزة تنافسية التكلفة هي عندما تكون الشركة قادرة على الاستفادة من القوى العاملة الماهرة، والمواد الخام غير مكلفة، والتكاليف التي تسيطر عليها، والعمليات الفعالة لخلق أقصى قيمة للمستهلكين. تستخدم وول مارت استراتيجية ميزة التكلفة من خلال توفير تشكيلة كبيرة جدا وأسعار منخفضة من خلال قوة التجزئة وحجمها. ويمكن الحفاظ على التكاليف كحد أدنى بطرق مختلفة. بعض الشركات، مثل نيسان، لديها سنوات من الخبرة في إنتاج السيارات بطريقة فعالة جدا من حيث التكلفة. شركات أخرى، واستخدام التصنيع في الخارج للحفاظ على تكاليف منتجاتها إلى أسفل. الاتجاه الحالي هو للشركات لتقليل الإضافات التي تقدمها للعملاء. على سبيل المثال، تقوم شركة الطيران ريانير بإزالة اثنين من المراحيض الثلاثة في كل طائرة لزيادة عدد المقاعد وخفض تكاليف التذاكر. وقد يكون ذلك وسيلة متطرفة لخفض التكاليف، ولكن الشركات تحتاج إلى البقاء في حالة ركود. وقد تتلقى الشركات أيضا إعانات حكومية، مما يساعد على نقل تكاليف أقل إلى عملائها. مثال واحد على ذلك هو المزارع المحلية.


هناك عدد قليل من الطرق الهامة الأخرى التي يمكن أن تبقى التكاليف أقل من أجل الشركة لاستخدام ميزة تنافسية التكلفة. الشركات التقنية مثل بي ام دبليو، لكزس، وبوينغ استخدام تصميم المنتجات وإعادة الهندسة لخلق منتجات فعالة من حيث التكلفة فعالة. تصميم المنتج مهم للشركات التي تستخدم التكنولوجيا المتطورة. إنتل قادرة على الحفاظ على أسعار المعالج رقاقة أسفل باستمرار من خلال تحسين تصميم المنتجات التي تستخدم التقدم في هذا المجال. يتم استخدام إعادة الهيكلة من قبل الشركات القادرة على خفض التكاليف عن طريق إعادة تصميم وإدخال تحسينات على منتجاتها، مثل أبل. الشركة التي تجد طرق لجعل التكنولوجيا أفضل وأكثر بأسعار معقولة سوف تجد النجاح. وأخيرا، تقوم بعض الشركات بإنشاء طريقة جديدة لتسليم منتجاتها أو خدماتها، مما يؤدي إلى وفورات كبيرة في التكاليف يمكنها مشاركتها مع عملائها. وقد قامت العديد من شركات الطيران بتثبيت أكشاك تسجيل الوصول الذاتي، وتوفر محلات السوبر ماركت الآن ممرات للخروج الذاتي.


التمييز بين المنتج / الخدمة.


وهناك طريقة أخرى يمكن أن تتمتع بها الشركات بميزة تنافسية في السوق من خلال التمييز بين المنتجات والخدمات. إذا كان منتج أو خدمة الشركة لديه عرض قيمة وفريدة من نوعها للمستهلكين، ثم الولاء والمنتج / الخدمة التمايز يمكن أن يحدث. مزايا تنافسية التكلفة يمكن أن تختفي بسهولة مع إدخال منافس جديد أو التكنولوجيا الجديدة. إذا قدمت شركة منتج أو خدمة فريدة من نوعها، فمن الصعب للحفاظ على حافة في السوق على أساس السعر وحده. يجب على الشركة تقديم شيء للمستهلك إلى جانب مجرد انخفاض السعر.


إفتح المحتوى.


الحصول على حرية الوصول لمدة 5 أيام،


مجرد إنشاء حساب.


أي التزام، إلغاء في أي وقت.


حدد موضوعا لمعاينة الدورات التدريبية ذات الصلة:


بعض الشركات توفر موثوقية المنتج ممتازة، مثل هوندا. وهي صورة أمريكية الصنع مثل هارلي ديفيدسون؛ اسم العلامة التجارية قيمة، مثل رولكس أو حتى خدمة ممتازة، مثل مرسيدس بنز. ولكي تتفوق الشركات في هذا المجال من الميزة التنافسية، يجب عليها أن تبحث باستمرار عن سبل لخلق منتجات وابتكارات جديدة تلبي احتياجات العملاء ورغباتهم. يجب على العميل أن يريد منتجاته أو خدمته لأنه يقدم شيئا لا يمكنهم الحصول عليه عن طريق الذهاب إلى مكان آخر - شيء مختلف جدا.


ميزة تنافسية تنافسية.


الطريقة الثالثة التي يمكن للشركة أن تخلق ميزة تنافسية هي من خلال خلق مكانة. وتسعى الميزة التنافسية المتخصصة إلى استهداف شريحة واحدة من السوق والوصول إليها. هذا النوع من الاستراتيجية يعمل بشكل فعال جدا للشركات الصغيرة والجديدة التي ليس لديها الموارد للذهاب بعد أقسام أكبر من السوق. ويمكن أن تستند شريحة واحدة من السوق إلى الجنس والدخل وخصائص نمط الحياة وحتى الجغرافيا. على سبيل المثال، المخبز الذي يستهدف رمز بريدي واحد فقط سيستخدم استراتيجية متخصصة. أيضا، فإن المخبز الذي يخبز فقط يعامل للقطط والكلاب أيضا أن تستخدم ميزة المتخصصة. في بعض الأحيان تبدأ الشركات الصغيرة مع استراتيجية المتخصصة، مثل عندما كان الفيسبوك متاح فقط لطلاب الجامعات، ولكن بعد ذلك أنها تنمو ناجحة جدا وزيادة سوقها. مثال على التسويق المتخصصة الجغرافية هي الصودا الكبيرة الحمراء. وكان هذا المنتج في الأصل عرضت فقط في ولاية تكساس. لا يزال من الصعب جدا تحديد مكان البلاد مع توزيع السوق فقط في وحول ولاية تكساس.


التحدي الرئيسي الذي يواجه الشركات هو القدرة على الحفاظ على ميزة تنافسية. أنجح الشركات خلق ميزة فريدة من نوعها فقط للشركة وليس نسخها بسهولة. ومن المعروف رولكس للمنتجات المتفوقة، وفنادق ريتز كارلتون معروفة لخدمة العملاء غير مسبوقة. يجب على الشركات أن تكون دائما على بينة من التهديدات الخارجية من منافساتهم التي سوف محاولة لنسخ ميزة أو تحسين عليه واتخاذ عملائها.


ملخص الدرس.


ميزة تنافسية هي مجموعة من الميزات الفريدة للشركة ومنتجاتها التي ينظر إليها من قبل السوق المستهدفة كما كبيرة ومتفوقة على المنافسة. وهي التكلفة، والتمييز بين المنتجات / الخدمات، والاستراتيجيات المتخصصة. ميزة تنافسية التكلفة هي عندما تكون الشركة قادرة على الاستفادة من القوى العاملة الماهرة، والمواد الخام غير مكلفة، والتكاليف التي تسيطر عليها، والعمليات الفعالة لخلق أقصى قيمة للمستهلكين. إذا كان منتج أو خدمة الشركة لديه عرض قيمة وفريدة من نوعها للمستهلكين، ثم الولاء والمنتج / الخدمة التمايز يمكن أن يحدث. الطريقة الثالثة التي يمكن للشركة أن تخلق ميزة تنافسية هي من خلال خلق مكانة. وتسعى الميزة التنافسية المتخصصة إلى استهداف شريحة واحدة من السوق والوصول إليها.


أهداف الدرس.


بعد مشاهدة هذا الدرس، يجب أن تكون قادرا على:


تحديد الميزة التنافسية شرح ثلاثة أنواع من الميزة التنافسية المتاحة للشركات التحقيق في التحديات المرتبطة الشركات الحفاظ على ميزتها التنافسية.


لفتح هذا الدرس يجب أن تكون عضوا في الدراسة.


سجل للحصول على نسخة تجريبية مجانية.


فتح التعليم الخاص بك.


انظر لنفسك لماذا 30 مليون شخص استخدام الدراسة.


تصبح عضوا في الدراسة والبدء في التعلم الآن.


عضوا فعلا؟ تسجيل الدخول.


كسب الائتمان الكلية.


هل تعلم & هيليب؛ لدينا أكثر من 95 دورات الكلية التي تعد لك لكسب الائتمان عن طريق الامتحان التي قبلت أكثر من 2000 الكليات والجامعات. يمكنك اختبار من العامين الأولين من الكلية وحفظ الآلاف من درجة الخاص بك. يمكن لأي شخص كسب الائتمان عن طريق الامتحان بغض النظر عن العمر أو مستوى التعليم.


تحويل الائتمان إلى المدرسة التي تختارها.


لست متأكدا ما الكلية التي ترغب في حضور حتى الآن؟ الدراسة لديها الآلاف من المقالات حول كل درجة يمكن تخيلها، مجال الدراسة والمسار الوظيفي التي يمكن أن تساعدك على العثور على المدرسة التي هي حق لكم.


البحوث المدارس، الدرجات & أمب؛ وظائف.


الحصول على معلومات غير منحازة تحتاج إلى العثور على المدرسة المناسبة.


تصفح المقالات حسب الفئة.


تصفح مجال الدراسة أو مستوى درجة.


مقالات مقترحة.


الأعمال 102: مبادئ التسويق.


12 فصول | 94 درس | 11 مجموعات بطاقات التعليمية.


ميزة تنافسية: أهمية التسويق الاستراتيجي 9:27 خطط الأعمال: كيفية تطوير رسالة مهمة الأعمال 4:14 ما هو سوت: تحليل الوضع في التسويق 5:35 أنواع الميزة التنافسية: التكلفة، المنتج، مكانة ومزايا المستدامة 6: 41 5:17.


انتقل إلى السوق الدولية.


انتقل إلى التسويق التجاري وأبحاث التسويق.


انتقل إلى إدارة المنتج والتجزئة.


انتقل إلى الترويج والإعلان والعلاقات العامة.


الذهاب إلى الدراسة للشركات 102.


أنواع الميزة التنافسية: التكلفة، المنتج، المتخصصة و المزايا المستدامة ذات الصلة مواد الدراسة.


تصفح حسب الدورات.


تصفح حسب الدروس.


أحدث الدورات.


أحدث الدروس.


دورات شعبية.


دروس شعبية.


استكشاف مكتبة لدينا أكثر من 70،000 الدروس.


تنزيل التطبيق.


معلومات عنا.


تنزيل التطبيق.


&نسخ؛ حقوق الطبع والنشر 2003-2018 دراسة. جميع العلامات التجارية وحقوق التأليف والنشر الأخرى هي ملك لأصحابها. كل الحقوق محفوظة.


أنشئ حسابك. لا التزام. إلغاء في أي وقت.


بدء محاكمة مجانية. لا التزام. إلغاء في أي وقت.


الخطة التي حددتها:


أنت تنضم إلى:


عربة التسوق فارغة. الرجاء اختيار منتج.


وقد ساعدت دروس دراسة الفيديو أكثر من 30 مليون طالب.


الطلاب حب الدراسة.


"تعلمت أكثر في 10 دقائق من شهر واحد من دروس الكيمياء"


كسب الائتمان الكلية.


"أنا أسيد امتحان كليب وحصل على 3 وحدات دراسية الكلية!"


وقد ساعدت الدروس دراسة الفيديو أكثر من نصف مليون معلم إشراك طلابهم.


المعلمين الحب الدراسة.


"لقد غيرت مقاطع الفيديو طريقة تعليمي، وأشرطة الفيديو على دراسة إنجاز في 5 دقائق ما سيأخذني فئة كاملة".


هل كنت تعلم.


الطلاب في ظروف التعلم عبر الإنترنت أداء أفضل من أولئك الذين يتلقون تعليمات وجها لوجه.

No comments:

Post a Comment